بالوثيقة.. الطلبة المعتصمون أمام جامعة المثنى يستأنفون الدوام ويواصلون الاحتجاج

بالوثيقة.. الطلبة المعتصمون أمام جامعة المثنى يستأنفون الدوام ويواصلون الاحتجاج

بغداد/ الغد برس:

قرر الطلبة المعتصمون أمام جامعة المثنی، اليوم السبت، استئناف الدوام والعودة إلى الدراسة، وفي الوقت نفسه مواصلة الاحتجاج لحين تنفيذ مطالب المتظاهرين بالتغيير وإصلاح العملية السياسية.

وذكر المعتصمون في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه "نحن نعلم كما انتم تعلمون ان خسارة الحراك الطلابي هي ضربة في صميم هذه الثورة، ولكن بعد هذه المرحلة وجب علينا الرجوع الى المقاعد الدراسية وعدم ضياع السنة الدراسية، مما يؤدي للاضرار بالطلبة وفقدهم لورقتهم الضاغطة".

واعلنوا "تقرر ان يكون يوم الأحد 16 شباط الجاري موعد العودة لمقاعد الدراسة والتوفيق بينها وبين استمرارنا بالثورة، وتغيير اسلوبنا الاحتجاجي عن طريق التظاهر، بالمسيرات الدورية كل أسبوع كما هو متفق عليه مع الجامعة اثناء عودتنا لمقاعدنا الدراسية لأن المحاضرة والتظاهر وجهان لعملة واحدة".

واشاروا الى ان "من يظن أن هذا نهاية الاعتصام الطلابي ودوره فهو واهم، بل هذه بداية جديدة لنا، ودورنا الان في هذه الثورة هو ذاته ان لم يكن اكبر الآن".

واكد المعتصمون "نحن ملتزمون بمطالبنا، وبعهدنا الذي قطعناه لشهدائنا أن لن نسكن ونتوقف حتى نحصل على مطالبنا، وإن وجدنا ما تعودنا عليه من المماطلة والتسويف، فلنا عودة لما سبق، ولنا واياهم موعد".

وخاطب المعتصمون الطلبة في ختام البيان، "يا أيها الطلبة يا عمادة الثورة، يا من كان قادتهم وعيهم لا غير، سيذكركم التاريخ ابدأ سيذكر انكم لم تدخروا جهدا في سبيل وطنكم، وبرغم الخذلان الذي عانيتموه من قبل الكثير، بقيتم وستبقون صامدين. والآن، مهمتكم اصعب واكبر مما سبق لدعم واحياء الثورة، وندرك يقينا".

 

 

 

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار