اقتصاد 2020/02/15 01:33:25 م طباعة 293

مصر: شركاتنا ترغب بزيادة حجم التعاون بمجال النفط مع العراق

مصر: شركاتنا ترغب بزيادة حجم التعاون بمجال النفط مع العراق

بغداد/ الغد برس:

أكد وزير البترول المصري طارق الملا، اليوم السبت، أن الشركات النفطية المصرية ترغب في زيادة حجم التعاون والمشاركة في تنفيذ المشاريع في قطاع النفط والطاقة بالعراق.

 

 

وذكر بيان لوزارة النفط تلقته "الغد برس"، أن "ذلك جاء خلال زيارته جناح وزارة النفط"، مشيراً إلى أن "الملا أشاد بتطور وتنامي العلاقات الثنائية بين العراق ومصر في جميع المجالات ومنها الاقتصادية والطاقة".

ونقل البيان عن الملا قوله: إن "العلاقات مع الأشقاء  في العراق قد شهدت خلال السنوات الأخيرة نمواً مضطرداً، أسفر عن توقيع مذكرات للتعاون المشترك في قطاع النفط والغاز، فضلاً عن التوقيع على اتفاق توريد كمية 12 مليون برميل سنوياً، إضافة إلى وجود الرغبة المشتركة بتنمية وتوسيع حجم التعاون ليشمل مجالات تخصصية عدة في قطاع الطاقة والنفط".

وأشار الملا الى "أهمية كل من مصر والعراق على الصعيد السياسي والاقتصادي، موكداً على التنسيق والتواصل حول القضايا ذات الشأن المشترك"، موضحاً أن "مصر قد حققت خلال السنوات الماضية تقدماً كبيراً في إنتاج الطاقة واستثمار الغاز".

وثمن وزير البترول المصري "مشاركة العراق في معرض ومؤتمر مصر للبترول 2020، معبراً عن سعادته بهذه المشاركة نظرًا للمكانة التي يتمتع بها العراق في أسواق الطاقة العالمية"، مؤكداً "رغبة الشركات المصرية في زيادة حجم التعاون والمشاركة في تنفيذ المشاريع في قطاع النفط والطاقة بالعراق وفي جميع المجالات".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار