(الغد برس) تنشر قرار الموافقة على توصية المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية

(الغد برس) تنشر قرار الموافقة على توصية المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية

بغداد/ الغد برس:

حصلت "الغد برس"، اليوم الثلاثاء، على نص قرار مجلس الوزراء، الخاص بالموافقة على توصية المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية، بشأن إقرار الاستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للسيطرة على نواقل الأمراض.

وطالب القرار، قيام الجهات المعنية بتنفيذ الخطة المذكورة، حتى في حال تغيير الأشخاص المعنيين بالتنفيذ، كونها استراتيجية بعيدة المدى، وأن تنفيذها يساهم في الحفاظ على الصحة العامة للعراقيين، بما يمنع حدوث التفشيات الوبائية بالأمراض الانتقالية.

وفي ذات السياق، كشف مصدر في وزارة الصحة لـ"الغد برس" عن تفاصيل الخطة التي وضعتها الوزارة بهذا الشأن.

وقال المصدر ان "اللجنة الوطنية العليا للسيطرة على نواقل الأمراض، عقدت العديد من الاجتماعات، وضعت خلالها الآليات الخاصة بالتعاون والتنسيق بين الوزارات والهيئات المشاركة في إعداد الاستراتيجية".

وأضاف، أن "اللجنة قدمت ورقة عمل تضمنت المعوقات والاحتياجات الخاصة بكل وزارة أو هيئة ممثلة في اللجنة، فضلاً عن وضع خطة خاصة بكل وزارة".

وبين أن "الاستراتيجية المقرر تنفيذها لاحقاً، ستساهم بشكل كبير في إرساء قواعد ومفاهيم الإدارة المتكاملة للسيطرة والحد من نواقل الأمراض، والأمراض المنقولة من خلالها، بما يسهل من تنفيذ الإجراءات المطلوبة وفقاً لدور كل وزارة أو قطاع".

وأشار إلى أن "الوزارة طالبت المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية، بالموافقة على الخطة المقترحة، ورفعها إلى مجلس الوزراء لغرض إصدار القرار الخاص بها، فضلاً عن الإيعاز إلى الوزارات ذات العلاقة، للعمل بمهام واجباتهم المثبتة ضمن الاستراتيجية".

 

اترك تعليق

موسوعة العراق للاخبار