قضية مواطن 2014/12/10 08:20:00 ص طباعة 2688

البراغيّ في حضرة المرور معضلة تُكلفك الكثير

 البراغيّ  في حضرة المرور معضلة تُكلفك الكثير

عندما أنهى المواطن (م. ذ) معاملته في المرور بعد ان قضى شهرا ونيّف من المراجعة وترويج المعاملات "والصاعد نازل" ودفع الرسوم من أجل فقط تثبيت لوحات على سيارته الجديدة كانت محطته الأخيرة لتلك المعانات هي (براغي التثبيت) بسبب اجتهاد موقع "الشالجية" التابع لدائرة المرور العامة.

ويقول المواطن (م. ذ) لـ"الغد برس"، "قضيت أكثر من شهر في مراجعة تثبيت لوحات جديدة على سيارتي الحديثة في موقع الشالجية القريب من جامع براثة، التابع للمرور والذي يمتلك قوانين والروتين حتى في دول ما قبل العالم الثالث لا تعتمدها، فخطأ بالحرف بسبب سوء إملاء موظفي المرور يُكلفك ان تعيد المعاملة من البداية وتقف في طوابير لم تشهدها الاسواق المركزية عند بيع طبقات البيض في ايام الحصار الجائر، وكأن متلازمة الطوابير بقيت ملتصقة في أبجديات الدولة العراقية".

وأضاف أنه "وبعد انتهاء المعاملة طلب مني الضابط ان اثبت اللوحات ولكن في احدى دوائر المرور الاخرى خوفا من تثبيتها على سيارة اخرى وكأن المواطن من اصحاب السوابق يُحتمل ان يحتال على القانون للأسف الشديد".

وتابع المواطن "ذهبت الى موقع الغزالية التابع للمرور من اجل تثبيت اللوحات وانا أتأبّط كتاب إرسال (تثبيت اللوحات) الذي يجب ان تختم عليه دائرة مرور الغزالية بعد تثبيت اللوحات حتى يمكن ان ارجع الى موقع الشالجية لاستلام الوصل الذي يحرر معاملتي من (مجر النواقص) لأُراجع بعد خمسة أيام لاستلام السنوية على ضوئه".

ويلفت المواطن (م. ذ) "هنا بدأت المعضلة الأخيرة في المراجعات، فبعد وصولي الى موقع الغزالية في ساعات الصباح الاولى، وتقديمي ك

اترك تعليق

موسوعة العراق للاخبار