مجتمع 2015/03/17 01:53:00 ص طباعة 564

العمل البرلمانية: قانون العمل سيعطي نقلة نوعية في ضمان حقوق العمال وسيشرع خلال شهر

العمل البرلمانية: قانون العمل سيعطي نقلة نوعية في ضمان حقوق العمال وسيشرع خلال شهر

الغد برس/ بغداد: اكد رئيس لجنة العمل والشؤون الاجتماعية صادق المحنا، الثلاثاء، ان قانون العمل تمت مناقشته مع منظمات واتحادات دولية وسيشرع خلال شهر على اكثر تقدير، مشيرا إلى أن القانون سيعطي نقلة نوعية في ضمان حقوق العمال وساعات العمل.


وقال المحنا لـ"الغد برس"، إن "البرلمان قرأ 77 مادة من قانون العمل من اصل 157 وسنكمل القراءة في الجلسة المقبلة"، مبينا ان "القانون تمت دراسته ومناقشته واضافة تعديلات عليه مع منظمات دولية وعربية ومحلية ومع النقابات والاتحادات وبالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية التي بذلت دورا كبيرا، ليكون القانون كاملا وبلا ثغرات".


واضاف ان "التعديلات والمقترحات والاضافات اكملت بالكامل وستثبت، وخلال شهر على اكثر تقدير سيشرع القانون ويصبح نافذا"، موضحا ان "قانون العمل سينظم علاقة العامل برب العمل ودور النقابات والاتحادات في هذا المجال، وهو مهم جدا ولابد من تشريعه".


واكد المحنا ان "القانون يتماشى مع متطلبات وآليات العمل الدولية والنقابات والاتحادات الدولية وايضا مع قانون الاتفاقيات الدولية"، مشيرا الى ان "القانون سيعطي نقلة نوعية في ضمان حقوق العمال وساعات العمل، فضلا عن مميزات اخرى للعمال".


وتابع رئيس لجنة العمل ان "قانون العمل لم يتطرق الى الحقوق التقاعدية كون هذا الحق يوجد في قانون آخر".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار