مجتمع 2015/04/06 02:15:00 ص طباعة 1317

العبوات الناسفة بمقابر سبايكر تؤخر التنقيب عنها

العبوات الناسفة بمقابر سبايكر تؤخر التنقيب عنها

الغد برس/بغداد: توقع الفريق الفني المختص بتنقيب المقابر الجماعية، اليوم الاثنين، أن يستمر العمل باستخراج الرفات حتى الأسبوع المقبل.

وقال مصدر من داخل الفريق المكلف بالتنقيب لـ"الغد برس"، إن "العمل بالتنقيب تأخر يوم امس الأحد بسبب شك القوات الأمنية بوجود عبوات ناسفة في المقابر الجماعية"، مبينا أن "الآليات الخاصة بفتح المقابر تأخرت في الوصول بسبب الإجراءات الأمنية".

وأضاف أن "الفرق الفنية استخرجت رفات ثلاثة شهداء منذ يوم امس وحتى ظهر اليوم الاثنين"، متوقعا أن "تستمر أعمال رفع الرفات حتى الأسبوع المقبل، نتيجة الدفن العشوائي، وتآكل أجساد الشهداء".

وتابع أن "الدفن العشوائي يحتم على الفريق الفني المختص التنقيب بدقة وحذر لتجنب اختلاط الرفات مع بعضها"، مشيرا إلى "وجود ما لا يقل على 10 مقابر تم تحديدها حتى الآن، جميعها تم شيدها الإرهابيين بطريقة عشوائية".

وأظهرت اللقطات التلفزيونية التي بثتها عدد من الفضائيات العراقية وجود أتلال من التراب والانقاض في احدى الساحات الفارغة وسط القصور الرئاسية، قيل انها قبور جماعية لضحايا سبايكر.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن "العمل جار بفتح المقبرة الثانية التي تبلغ نحو 500 متر مربع، ومن المتوقع أن ينتهي العمل منها مساء اليوم"، مفيدا عن مطالبة الفريق لوزارة حقوق الانسان بتزويده بموظفين آخرين لانجاز الاعمال بالسرعة الممكنة.

وكان المتحدث باسم غرفة العمليات في الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد قال لـ"الغد برس"، إن "عمليات كشف الدلالة للمجرمين المنفذين لعمليات الإعدام الجماعية ب

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار