مجتمع 2015/04/12 02:14:00 ص طباعة 1009

حقوق الانسان: عدد المقابر الجماعية بتكريت بلغ 10 والضحايا 128

حقوق الانسان: عدد المقابر الجماعية بتكريت بلغ 10 والضحايا 128

الغد برس/ بغداد: اعلنت وزارة حقوق الإنسان، الاحد، ان عدد المقابر الجماعية التي تم العثور عليها حتى الآن بلغ 10 مقابر، وفي حين بينت ان عدد الضحايا وصل إلى 128 ضحية، دعت المواطنين وذوي الضحايا والقوات الامنية الى عدم "النبش العشوائي" للبحث عن رفات الضحايا.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الغد برس"، إنه "انطلاقاً من المهام الموكلة لوزارتنا في الكشف عن الانتهاكات التي يتعرض لها ابناء شعبنا الكريم على يد العصابات التكفيرية ومنها جريمة المقابر الجماعية و باعتبارنا الجهة المخولة بالكشف عن مواقع المقابر الجماعية وفقاً لاحكام قانون المقابر الجماعية رقم (6) لسنة 2005 و منذ تقدم القوات الامنية في مواجهاتها مع عصابات داعش الارهابية وتحريرها لمحافظة صلاح الدين".

واضافت "تمكنا من تحديد مواقع عدد من المقابر الجماعية التي تضم رفات لضحايا اعدمتهم عصابات داعش الارهابية خلال سيطرتها على محافظة صلاح الدين ومنهم ضحايا قاعدة سبايكر الجوية حيث تم الاستدلال على عشر مواقع لمقابر جماعية منها سبع داخل موقع القصور الرئاسية و ثلاث خارج هذا الموقع".

واوضحت حقوق الانسان انه "على الفور باشرت فرق الكشف عن المقابر الجماعية التابعة لدائرة الشؤون الانسانية في وزارتنا بالبدء باعمال الحفر والتنقيب عن الرفات التي اسفرت عن الكشف عن (128 ) رفاتاً لغاية صباح اليوم الاحد".

وتابعت الوزارة "اننا في الوقت الذي نؤكد فيه على بشاعة الجريمة المرتكبة بحق ابناء شعبنا من قبل عصابات داعش الارهابية نهيب بكافة المواطنين وذوي الضحايا وابناء قواتنا الامنية بشكل خاص الى عدم القيام بالنبش العشوائي ل

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار