مجتمع 2015/04/12 07:03:00 ص طباعة 583

نائبة انبارية: هناك 120 ألف نازح من المحافظة والعدد في ازدياد

نائبة انبارية: هناك 120 ألف نازح  من المحافظة والعدد في ازدياد

الغد برس/ بغداد: اكدت النائبة عن محافظة الانبار وعضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية لقاء وردي، الاحد، ان هناك اكثر من 70 الف نازح من خارج المحافظة فيما ان هناك 50 الف نازح بالداخل, مبينة ان عملية النزوح مستمرة من المناطق التي احتلتها داعش خلال اليومين الماضيين.

وقالت وردي لـ"الغد برس"، إن "هناك آلاف العوائل نزحوا من مناطقهم والجميع في محافظة الانبار يعاني من العوز", مشيرة الى ان "هناك مدرسة تضم 50 عائلة وفي بعض المناطق تم محاصرة الاسر من قبل داعش لاستعمالهم كدروع بشرية".

واوضحت ان "هناك بعض المناطق سقطت بيد داعش منها البو فراج وهي منطقة قريبة من قيادة العمليات ومنطقة البوغيثة، ما سبب نزوح اعداد كبيرة من الاسر"، مضيفة "، ان "وضع الانبار مأساوي والمواطن هو الذي يدفع الثمن".

وبينت وردي ان "اكثر من ربع سكان المحافظة نزحوا خلال اليومين الماضيين بينهم قتلوا في المناطق التي احتلت من قبل داعش"، مشيرة الى ان "هناك اكثر من 70 الف نازح من خارج المحافظة و 50 الف داخليها".

وذكر مصدر امني في قيادة عمليات الانبار، ان تنظيم داعش اعدم 22 شخصا من بينهم عناصر في الجيش والشرطة رميا بالرصاص في منطقة البو فراج شمالي الرمادي بعد ان سيطر عليها فيما تستمر الاشتباكات العنيفة في المنطقة.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار