مجتمع 2015/04/13 12:59:00 ص طباعة 448

مجلس بغداد يطالب بمساعدات لمواجهة مشكلة نزوح كبيرة من الأنبار

مجلس بغداد يطالب بمساعدات لمواجهة مشكلة نزوح كبيرة من الأنبار

الغد برس/ بغداد: حذر مقرر مجلس محافظة بغداد فرحان قاسم، الاثنين، من مشكلة ستواجه المحافظة جراء ازدياد اعداد النازحين الى العاصمة من الانبار جراء العمليات العسكرية الجارية حاليا هناك، مطالبة بمساعدة للسيطرة على هذا العبء.

وقال قاسم لـ"الغد برس"، إن "بغداد اصلا تعاني من اعداد كبيرة للاسر النازحة واعانة هذه الاعداد اكبر من امكانية حكومة بغداد المحلية، فبالاساس نحن نعاني من ازمة، اما اذا واجهنا نازحين جدد من الانبار جراء العمليات العسكرية الجارية الآن، فستكون المشكلة اصعب واعقد".

واضاف "اننا نتوقع ان تشهد بغداد موجة نزوح كبيرة من الانبار، عندها سنكون امام مشكلة صعبة، لاننا نواجه صعوبة في تغطية احتياجات ما لدينا من اسر فكيف باعداد جديدة وكثيرة، فضلا عن ان المنظمات الدولية وبالتعاون مع حكومة بغداد لم تستطع سد احتياجات الاسر كافة".

واوضح قاسم ان "هناك 360 الف نازح و65 الف اسرة نازحة في بغداد، وهذا رقم اكبر من قدرتنا، كما لدينا فقط ستة اماكن لاسكان النازحين وهي غير كافية ايضا واغلبهم يسكنون الجوامع والحسينيات والمدارس"، مشيرا الى ان "مجلس المحافظة سيجتمع اليوم، وسنطرح موضوع النازحين الجدد وكيفية الاستعداد للموضوع".

واكد قاسم ان "بغداد امام مشكلة وعبء ثقيلان بسبب موجة النزوح التي ستواجهها بغداد من الانبار".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار