مجتمع 2015/04/13 05:41:00 ص طباعة 596

صحة كربلاء تنفذ الجولة الثانية من حملة تلقيح شلل الأطفال

صحة كربلاء تنفذ الجولة الثانية من حملة تلقيح شلل الأطفال

الغد برس/ كربلاء: أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، الاثنين، عن المباشرة بتنفيذ الجولة الثانية من الحملة الوطنية الربيعية لتلقيح الأطفال دون سن الخامسة من العمر بلقاح شلل الأطفال الفموي وتستمر لخمسة أيام.

وذكر المدير العام للدائرة وكالة صباح نور هادي الموسوي في بيان تلقته "الغد برس"، إنه "تم اليوم البدء بتنفيذ الجولة الثانية من الحملة الوطنية الربيعية لتلقيح الأطفال دون سن الخامسة من العمر بلقاح شلل الأطفال الفموي", مبيناَ ان "الدائرة هيأت ( 420 ) فرقة صحية منها 33 ثابتة و241 راجلة و146 آلية , كما تم تأجير ( 215 ) سيارة لنقل الفرق الصحية والمُشرفين".

وأضاف ان "الحملة تهدف الى تلقيح ( 204132 ) طفل وطفلة بغض النظر عن الموقف التلقيحي السابق"، موضحا إنها "ستكون من دار الى دار, إضافة الى رياض الأطفال ودور الحضانة وفي المراكز الصحية , فضلاَ عن تلقيح أطفال العوائل النازحة, كما ستشمل تلقيح أطفال العوائل الزائرة للمدينة المقدسة".

واوضح الموسوي أن "الدائرة خصصت ( 60 ) مشرفاَ ميدانياَ و( 4 ) مُشرفين من القطاعات ومثلهم من مركز الدائرة للأشراف على عمل القطاعات"، مؤكدا ان "تعاون المواطنين مع الفرق الصحية الجوالة للتلقيح ضد مرض شلل الأطفال سيُسهم في حماية أطفالهم من الإصابة بهذا المرض الخطير".

ولفت الموسوي الى ان "اللقاحات التي توفرها وزارة الصحة آمنة ومن مناشئ عالمية رصينة".

يذكر ان الجولة الأولى للحملة التي جرت للفترة من 22 - 26 شباط الماضي, شهدت تلقيح 210832 طفل وطفلة بينهم 2362 طفل لُقح لأول مرة.


اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار