مجتمع 2015/04/13 04:58:00 ص طباعة 458

حمودي: البرلمان سيشرع في تنفيذ خطته الستراتيجية لتطوير أدائه

حمودي: البرلمان سيشرع في تنفيذ خطته الستراتيجية لتطوير أدائه

الغد برس/ بغداد: ذكر النائب الاول لرئيس مجلس النواب حمام حمودي، الاثنين، أن مجلس النواب سيشرع في تنفيذ خطته الستراتيجية لتطوير ادائه وزيادة فاعلية عمل اللجان النيابية.

وقال حمودي في بيان تلقته "الغد برس"، خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً ضم الامانة العامة والمدراء العامين والمستشارين في دوائر المجلس، لوضع اللمسات النهائية في تنفيذ الخطة الإستراتيجية لتطوير وتأهيل أداء مجلس النواب، إن "تطوير المؤسسة التشريعية والدستورية في البلد وزيادة فاعلية عمل اللجان النيابية فيها، من اهم الأولويات التي سيمضي بها مجلس النواب خلال الفترة المقبلة.

وشدد حمودي على ضرورة "وضع استراتيجية تنفيذية نهائية لمعالجة بعض القضايا العالقة من الدورات السابقة والتاكيد على بناء الصلة بين السلطتين، إضافة الى اهمية بناء قنوات تواصل مع عموم المواطنين ومنظمات المجتمع المدني بما يعزز كسب ثقة ورضا المواطن والمصلحة العليا للدولة".

واكد على اهمية "تحسين القدرة التشريعية وتعزيز الدور الرقابي والأداء الدبلوماسي لأعضاء المجلس، فضلاً عن اهمية تنظيم عمل النائب وتطويره من خلال اقامة دورات تدريبية بمجال برنامجه الانتخابي وبموضوعات التعامل مع التشريعات والرقابة".

واوضح البيان ان " المجتمعين استعرضوا بعض المقترحات والآراء المهمة، اضافة إلى الإمكانات المتاحة والتهديدات الحالية والمتوقعة في بيئة العمل، بهدف تضمينها في بنود هذه الخطة".

اترك تعليق

ذات صلة