مجتمع 2015/04/18 02:06:00 ص طباعة 609

الهلال الأحمر في بابل تثقف العائلات النازحة على تفادي الألغام

الهلال الأحمر في بابل تثقف العائلات النازحة على تفادي الألغام

الغد برس/بابل: نظمت جمعية الهلال الأحمر في بابل حملة تثقيفية ضد الألغام والمتفجرات للعائلات النازحة تزامنا مع قرب موعد عودتها الى مناطق سكناها بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش .

وقال رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر في بابل امير كامل لـ"الغد برس"، إن "الجمعية نظمت حملة تثقيف واسعة ضد الألغام والمتفجرات للعائلات التي تعتزم العودة لمناطق سكناها للتعرف على طبيعة الألغام وكيفية تفاديها لتقليل نسب الإصابة بين العائلات".

وأشار إلى أن "الحملة تنفذ بالتنسيق مع مديرية مكافحة المتفجرات في المحافظة لاطلاع الأطفال والرجال على إشكال ونوعية الألغام والمتفجرات التي خلفها تنظيم داعش في مجمل المناطق التي سيطر عليها".

وبين أن "هذه الحملة تتزامن مع اقتراب موعد عودة العائلات المهجرة بعد تحرير مناطقهم من سيطرة تنظيم داعش في محافظات وديالى وصلاح الدين وجرف الصخر".

وأضاف أن "حملة التثقيف تضمنت توزيع بوسترات صورية للألغام والمتفجرات وتوزيعها وكذلك بالإضافة الى القاء محاضرات تثقيفية تتحدث عن اهمية تفادي المتفجرات وكيفية التعامل معها ".

يذكر أن العراق شهد موجة من النزوح بعد سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي على مساحة كبيرة من اراض البلاد، واستطاعت الحكومة العراقية بمساندة قوات الحشد الشعبي استعادة العديد من هذه الاراضي.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار