مجتمع 2015/04/18 02:24:00 ص طباعة 621

بابليون يتظاهرون احتجاجاً على تسعيرة الكهرباء الجديدة

بابليون يتظاهرون احتجاجاً على تسعيرة الكهرباء الجديدة

الغد برس/بابل: تظاهر العشرات من الموطنين والناشطين في مجال المجتمع المدني اليوم السبت، امام مديرية توزيع كهرباء بابل احتجاجا على التسعيرة الجديدة للكهرباء، مطالبين بإلغاء القرار وليس التريث في تطبيقه.

وقال الناشط المدني سيف النجار لـ"الغد برس"، إن "العشرات من أبناء محافظ بابل نظموا تظاهرة احتجاجية على التسعيرة الجديدة للكهرباء كونها تثقل كاهل المواطن وتنعكس سلبا على المستوى المعيشي للعائلات الفقيرة في المحافظة".

وأشار إلى أن "المتظاهرين طالبوا بإلغاء التسعيرة الجديدة وليس التريث بتطبيقها"، عادين "قرار التريث بانه التفاف على إرادة الشعب ومحاولة حكومية لامتصاص غضب المتظاهرين".

في غضون ذلك، شدد الحقوقي سلام مكي على ضرورة أن تدرس الحكومة العراقية الوضع الاقتصادي للبلد قبل أن تشرع أي قرار من هذا النوع, رافضا في الوقت ذاته محاولة مجلس الوزراء تعويض العجز المالي الذي تمر به البلاد بفرض ضرائب مالية تثقل كاهل المواطن.

واعتبر المتظاهرون التسعيرة الجديدة للكهرباء عملية تمويل لجيوب المفسدين في الحكومة العراقية على حد قولهم مؤكدين انهم لن يخضعوا لقرار مجلس الوزراء بدفع فاتورة الكهرباء وفق التسعيرة الجديدة .

وانتقد المتظاهرون أيضا عدم حضور أي مسؤول من الحكومة المحلية بين المتظاهرين ما يؤكد مدى تجاهل الحكومة المحلية لإرادة المواطن البابلي متوعدين إياهم بعدم تكرار انتخابهم مرة أخرى خلال الانتخابات المحلية المقبلة.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار