مجتمع 2015/04/23 01:46:00 ص طباعة 1029

الخدمات البرلمانية تنتقد التسعيرة الجديدة لمواقف السيارات وتطالب امانة بغداد باعادة النظر فيها

الخدمات البرلمانية تنتقد التسعيرة الجديدة لمواقف السيارات وتطالب امانة بغداد باعادة النظر فيها

الغد برس/بغداد: عَدت لجنة الخدمات البرلمانية،الخميس، التسعيرة الجديدة التي فرضتها امانة بغداد على مواقف السيارات بالـ"عالية" وتؤثر على المواطن، مشيرة الى ان على الدولة ان تجد موارد مالية، لكن ليس على حساب المواطن الفقير.

وقالت عضو اللجنة عهود الفضلي لـ"الغد برس"، إن "الحكومة يجب ان تأخذ بنظر الاعتبار الظرف الذي يمر به المواطن، بالرغم أن الحكومة تمر بازمة اقتصادية، لكن هذا لا يتيح لها ان تحمل المواطن عبء خطوات السياسيين والحكومة السابقة، التي لم تحسن التصرف بالملف المالي في البلد".

واضافت ان "على الدولة ان تجد موارد مالية، لكن بصورة معقولة وغير عالية، وليس على حساب المواطن الفقير، كما ان على اي وزارة او مؤسسة عندما تريد فرض ضريبة جديدة ان تدرسها جيدا وتراعي وضع المواطن المعاشي والمالي وتضع خطط وضوابط لا بصورة عشوائية، كما فعلت وزارة الكهرباء".

واوضحت الفضلي "اننا مع فرض ضرائب، لكن بصورة معقولة تكون بحجم الخدمة المقدمة للمواطن العراقي وبرؤيا مدروسة"، مبينة ان "اي ضريبة عالية ستؤثر بدورها على باقي المجالات".

واشارت عضو لجنة الخدمات الى ان "اللجنة ستفاتح امانة بغداد بشأن التسعيرة الجديدة لمواقف السيارات والتي حددتها امس، بواقع الف دينار لكل ساعة وتصل لخمسة آلاف كحد اقصى"، داعية "الحكومة لدراسة اي ضريبة جديدة ومراعاة ظرف المواطن".

وتابعت الفضلي ان "مبلغ تسعيرة امينة بغداد الجديدة، مرتفع وسيؤثر على الناس ذوي الدخل المحدود".

واعلنت امانة بغداد،امس الاربعاء، عن اعتمادها تسعيرة جديدة لمواقف السيارات تصل الى خمسة الاف دينار، فيما

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار