مجتمع 2015/04/28 05:07:00 ص طباعة 1387

الغد برس تنشر أسماء رفات ضحايا المقابر الجماعية المكتشفة في البو عجيل والدور

 الغد برس  تنشر أسماء رفات ضحايا المقابر الجماعية المكتشفة في البو عجيل والدور

الغد برس/بغداد: اعلن محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، الثلاثاء، التعرف على ضحايا المقبرتين الجماعيتين في ناحيتي البو عجيل والدور التي عثر عليهما أفراد من فصائل الحشد الشعبي بعد تحرير الناحيتين من تنظيم "داعش".

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده في غرفة العمليات بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، حضرته "الغد برس"، إن "التنظيم اعدم الضحايا بعد أن اجبرهم على ارتداء ملابس الإعدام الحمراء، ودفنهم بطريقة وحشية"، مبينا أن "معركة صلاح الدين وحدت الدم بين الشعب العراقي، واليوم تثبت الرفات التابعة لمواطنين من أهالي ناحية العلم ذلك".

وتعهد المحافظ بـ"الانتقام للشهداء وذويهم من تنظيم داعش"، مبينا أن "الفحوصات التي أجراها الطب العدلي كشفت هوية 13 رفاتا من اصل 15 تم استخراجها من مقبرتي البو عجيل والدور"، مشيرا إلى ان "رفات اثنين من الضحايا ما تزال قيد الفحوصات، وسيتم الاعلان عنها قريبا".

واعلن محافظ صلاح الدين أسماء الشهداء الاحد عشر الذين تم التعرف على هويتهم، وجميعهم من اهالي العلم، وهم كل من: "الشهيد حسين خلف، الشهيد محمد سليمان صالح ، الشهيد رشوان سليمان صالح، الشهيد رفاه سليمان صالح، الشهيد رائد فرج عبد، الشهيد ناجي محمود عبد، الشهيد محمد صالح علي، الشهيد حكم خلف محمد، الشهيد محمد خلف محمد، الشهيد سيف سعد كريم، الشهيد فاروق حسن محمد".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار