محليات 2015/06/05 04:43:00 ص طباعة 1207

الطاقة البرلمانية: نقص الوقود وراء تردي الكهرباء وازمتها ستستمر لثلاث سنين

الطاقة البرلمانية: نقص الوقود وراء تردي الكهرباء وازمتها ستستمر لثلاث سنين

الغد برس/ بغداد: عزا عضو لجنة النفط والطاقة النيابية ابراهيم بحر العلوم، الجمعة، تردي وضع الكهرباء الى النقص في وقود تشغيل محطات الكهرباء، لافتا الى ان انهاء ازمة الكهرباء تحتاج الى عامين او ثلاثة واستثمار الغاز المصاحب للنفط لتجاوز ازمة الطاقة.

وقال بحر العلوم لـ"الغد برس" إن "انقطاعات الكهرباء وترديها ستستمر في ظل عدم توفير الوقود الكافية لتشغيل المولدات والمحطات الكهربائية"، مشيرا الى ان "وزارة النفط تبذل جهودها في سبيل توفير الغاز الطبيعي، فضلا عن وجود مشاريع استثمار للغاز وحققت بعض التقدم في هذا المجال".

واضاف ان "العراق يحتاج الى عامين او ثلاثة لتغذية المحطات الغازية بما يكفيها لتوليد الطاقة الكهربائية التي نحتاجها اليوم بالاعتماد على مصادر المنتجات النفطية الأخرى لتغذية هذه المحطات"، مشددا على ضرورة "استثمار الغاز المصاحب للنفط ودعم الجهود الحكومية في هذا المجال لتجاوز ازمة الكهرباء".

واشار بحر العلوم الى ان "المشكلة اليوم، ليست فقط في الوقود، بل هناك مشاكل متراكمة كثيرة في وزارة الكهرباء والمشاريع التي تلتها منذ عقود، ولكن اليوم لدينا محطات جاهزة للعمل وبحاجة الى وقود ومن الممكن الاستعانة والتنسيق بين الوزارتين لحل جزء كبير من ازمة الكهرباء".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار