محليات 2015/06/06 04:57:00 ص طباعة 911

مجلس البصرة: أعداد النازحين للمحافظة وصلت الى 3100 اسرة

مجلس البصرة: أعداد النازحين للمحافظة وصلت الى 3100 اسرة

الغد برس/ البصرة: اعلنت لجنة حقوق الانسان في مجلس محافظة البصرة، السبت، عن ان اعداد النازحين الوافدين الى المحافظة بلغت اكثر من 3100 عائلة نازحة من المحافظات.

وقالت رئيس اللجنة اكتفاء السباهي لـ"الغد برس" إن "العوائل النازحة متوزعة على عموم مناطق محافظة البصرة ولم تستقر في مكان واحد"، مبينة ان "سوق خمسة ميل العصري وسط المحافظة والذي خصص للنازحين من قبل الحكومة المحلية يضم 225 عائلة نازحة فقط".

واضافت ان "النازحين في المحافظة يحصلون على المساعدات الاغاثية من بعض المنظمات الدولية وعدد من الخيرين والمتمكنين ماديا، فضلا عن الحكومة المحلية التي تقدم ما لديها وفق الامكانيات المتاحة".

وانتقدت السباهي اللجنة العليا لايواء واغاثة النازحين التي يتراسها نائب رئيس مجلس الوزراء صالح المطلك، لأنها "لم تقدم دعما ماديا ومعنويا للنازحين"، مشيرة الى ان "احتضان النازحين وايوائهم في البصرة كلها كانت ضمن الجهود التي تقدمها المحافظة والمنظمات الانسانية".

وحملت رئيس لجنة حقوق الانسان في مجلس البصرة "وزارة الهجرة والمهجرين واللجنة العليا لاغاثة النازحين مسؤولية عدم ذكر آلاف النازحين الى البصرة ضمن الكتب الرسمية التي ترد الى الحكومة المحلية سوى الموجودين في اربيل والعاصمة بغداد"، مرجحة "تجاوز اعداد النازحين الى البصرة عتبة الخمسة الاف في ظل اكتظاظ المحافظات الوسطى بالنازحين واستمرار المعارك الدائرة من اجل تحرير محافظة الانبار وبعض المناطق في صلاح الدين من الارهابين الدواعش".


 

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار