محليات 2015/06/07 03:09:00 ص طباعة 1454

نائب محافظ بابل: جاهزون لاستلام صلاحيات الوزارات والحكومة غير جادة بذلك

نائب محافظ بابل: جاهزون لاستلام صلاحيات الوزارات والحكومة غير جادة بذلك

الغد برس/بابل:أكدت الحكومة المحلية في محافظة بابل، الأحد، جاهزيتها لاستلام صلاحيات الوزارات بعد أكمال جميع الإجراءات الخاصة بهذا الملف، مشيرا الى ان موضوع نقل الصلاحيات بات يأخذ طابعا سياسيا.

وقال نائب محافظ بابل، وسام اصلان لـ"الغد برس"، ان "المحافظة أكملت استعداداتها اللازمة لادارة الصلاحيات التي ستوكل اليها من قبل الوزارات المعنية"، لافتا الى ان "الحكومة المحلية اوفت بجميع التزاماتها اتجاه الحكومة الاتحادية بشأن نقل الصلاحيات واعدت خططا إستراتيجية بالتنسيق مع الدوائر المعنية في المحافظة لإدارتها".

وبين أن "جميع الدراسات وعمليات التحليل الوظيفي التي أعدت في المحافظة بإشتراك الدوائر المعنية أرسلت للوزارات ذات العلاقة منها وزارة الدولة لشؤون المحافظات للاطلاع عليها".

وأعرب نائب المحافظ عن استغرابه من "عدم الرد على جميع الكتب والمخاطبات الخاصة باستعداد المحافظة لإدارة الصلاحيات التي ستوكل اليها", واصفا استجابة الوزارات في بغداد بـ"الضعيفة".

وأشار الى ان "موضوع نقل الصلاحيات بات يأخذ طابعا سياسيا بدلا من كونه مشروعا خدميا يساهم في تحسين مستوى الخدمات في المحافظات"، مبينا ان "جميع المخاطبات الإدارية التي تصلنا من الحكومة الاتحادية تؤكد على انها ماضية في انجاز ملف نقل الصلاحيات الا ان الواقع يشير الى عكس ذلك تماما ما ولد احباطا لدى الحكومة المحلية من جدية تنفيذ المشروع".

واضاف اصلان ان "الوزارات باتت عرضة للصراع السياسي بشكل اعم من المحافظات ما يعرقل مسألة تعاونها مع الحكومات المحلية التي توصف بطبيعته

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار