عربي ودولي 2013/09/16 01:53:00 ص طباعة 5088

السعودية تتوعد بالانتقام من جنوب لبنان بعد تراجع امريكا عن ضرب سوريا

السعودية تتوعد بالانتقام من جنوب لبنان بعد تراجع امريكا عن ضرب سوريا

الغد برس/ بغداد: توعد رئيس المخابرات السعودية بندر بن سلطان، بالانتقام من جنوب لبنان بشتى الوسائل إزاء تراجع امريكا عن توجيه ضربة عسكرية ضد سوريا، معتبراً أن روسيا وإيران وحزب الله اللبناني يقتلون الشعب السوري عبر منعهم ضرب دمشق.

وقالت وكالة "خبر برس" اللبنانية في تقرير لها اطلعت عليه "الغد برس"، إن "رئيس المخابرات السعودية بندر بن سلطان يتوقع أن إيران في دبلوماسيتها والخوف من حزب الله أديا الى توقف الضربة العسكرية ضد سوريا وبذلك دعمت روسيا ايران وسوريا لوقف الضربة الاميركية بطريقة دبلوماسية"، مبينة أن "بن سلطان توعد بالانتقام من سوريا وايران وحزب الله بشتى الوسائل ومهما كانت الاهداف".

واضافت أن "بندر بن سلطان كان ينتظر الضربة الامريكية ضد سوريا وأمر بتجهيز عناصره للعمل على إعطاء الاميركيين الاهداف التي يجب ضربها في سوريا، وأنه توعد الضاحية الجنوبية في لبنان بالانتقام منها وجعلها تذوق ما يذوقه الشعب السوري، وأشارت إلى أنه قال "سوف أثكل أمهات الشيعة في لبنان رداً على حزب الله ومشاركته في الحرب في سوريا ضد المعارضة".

وذكرت الوكالة أن "المعلومات سربتها مصادر قريبة جداً من بندر بن سلطان"، كما بينت أنه " يعمل بشكل حر ولا يأخذ برأي ملك السعودية عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في الكثير من الاحيان وهو ينفذ ما يريده واصبحت السعودية مرتهنة للقرار الاستخباراتي له".

يذكر أن الازمة السورية بين قوات النظام والمعارضة بدأت في الـ26 من كانون الاول من عام 2011 وما زالت مستمرة وشهدت عدة تدخلات خارجية ابرزها التدخل العسكري الامريكي ولكن امريكا تراجعت عن قرارها العسكري وقررت

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار