خاص الغد 2015/10/15 11:28:00 م طباعة 1827

منذ أربعة أيام.. متظاهرون يحاصرون 100 موظفاً في حقول نهران عمر النفطية شمال البصرة

منذ أربعة أيام.. متظاهرون يحاصرون 100 موظفاً في حقول نهران عمر النفطية شمال البصرة

الغد برس/ البصرة

وجه العشرات من الموظفين العاملين في حقول نهران عمر النفطية شمال البصرة، نداء استغاثة اثر محاصرتهم من قبل عشرات المتظاهرين الغاضبين الذين يمنعون العاملين من الخروج منذ أربعة أيام.

وقال احد الموظفين العاملين في الحقل لـ"الغد برس" ان اكثر من (100) موظف عراقي يعملون في حقول نهران عمر النفطية شمال البصرة محاصرين ولليوم الرابع على التوالي من قبل عشرات المتظاهرين من اهالي المنطقة .

واضافً " ان القوات الامنية تحيط بمقر الحقل ولكنهم غير قادرين على توفير الحماية بغية خروجهم، مبينا " ان تبديل وجبات الموظفين الذي يعملون صباحاً بالموظفين الذي يعملون مساءِ تتم بعض الاوقات من خلال القفز عبر السياج الخارجي والسباحة عبر النهر المحاذي للحقل .

وأشار إلى أن " ان حياة الموظفين في خطر والطعام بدأ ينفذ منهم مع استمرار محاصرتهم من قبل المتظاهرين .

مشيراً الى ان " المسوؤلين في الحقل غادروا مكان العمل وقاموا باغلاق هواتفهم بعد تكرار الاتصالات بهم من اجل ايجاد حل لخروج الموظفين بأمان .

وبين الموظف والذي فضل عدم الكشف عن اسمه " ان الموظفين المحاصرين اتصلوا بمجلس محافظة البصرة منذ يوم أمس (الخميس) بغية اخراجهم لكن دون جدوى .

ووجه مناشدته لـ "المسؤلين في المحافظة والقوات الامنية بالتدخل لانهاء محاصرتهم واخراجهم من الحقول النفطية قبل ان يتمكن المتظاهرون من اقتحام الحقول وتعرض حياتهم للخطر .

وكان العشرات من أهالي مناطق نهران عمر شمال البصرة جددوا تظاهراتهم لليوم الخامس على التوالي أمام حقول نهران عمر النفطية، احتجاجا على عد

اترك تعليق

موسوعة العراق للاخبار