مقالات 2017/03/14 12:15:59 م طباعة 21356

عبد الباري عطوان: تصريحات قائد حركة النجباء عن تشكيل فيلق لتحرير هضبة الجولان ليست مصادفة

عبد الباري عطوان: تصريحات قائد حركة النجباء عن تشكيل فيلق لتحرير هضبة الجولان ليست مصادفة

متابعة/ الغد برس:
يرى الكاتب والصحفي الفلسطيني عبد الباري عطوان، انه من المؤلم غياب العرب كدول وجيوش من قائمة القلق الاسرائيلي، فيما يكون الذكر الوحيد لهم بات محصورا في انباء تتكرر بقوة عن وجود مناقشات جدية خلف الكواليس تتحدث عن إقامة تحالف إقليمي يشبه "الناتو"، تقوده أمريكا بمشاركة دول عربية، وتتمثل فيه إسرائيل بدور "مراقب".
وقال عطوان في مقال نشره على موقع "رأي اليوم" واطلعت عليه "الغد برس"، انه "من المؤلم ان يغيب العرب كليا كدول وجيوش من قائمة القلق الإسرائيلي، وينتقل بعضهم الى معسكر الحلفاء لدولة الاحتلال، التي ينظرون اليها كشريك استراتيجي في منظمة امن إقليمية على غرار حلف الناتو".
واوضح، ان "من يتابع تحركات المسؤولين الإسرائيليين هذه الأيام، ومباحثاتهم مع قادة أجانب، يخرج بانطباع راسخ بأن إيران واذرعتها العسكرية، وعلى رأسها "حزب الله" هم الخطر الحقيقي الذي يهدد الوجود الإسرائيلي فعليا".
واضاف، ان "بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي يتواجد حاليا في موسكو للقاء فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، والقضية الأهم التي تحتل جدول اعمال مباحثاته، الوجود الإيراني في سورية، وخطره المستقبلي على امن إسرائيل، وهناك تقارير إسرائيلية تقول انه سيطلب من القيادة الروسية السماح لطائراته باستخدام الأجواء السورية، دون عوائق لضرب قواعد وتجمعات قوات حزب الله اللبناني".
ولفت الى انه "اما افيغدور ليبرمان وزير الامن الإسرائيلي، الذي يزور واشنطن هذه الايام، فقد اكد في مؤتمر صحافي عقده قبل لقائه مع نظيره الأمريكي جيمس ماتيس، وزير الدفاع، ان اكثر ما يقلق إسرائيل هو "تهريب أسلحة كاسرة للتوازن الاستراتيجي الى كل من "حزب الله" في لبنان، وحركات المقاومة الإسلامية في ق

اترك تعليق

قناة الغد برس على التليغرام