اقتصاد 2014/02/17 05:00:00 ص طباعة 2291

رابطة المصارف الاهلية: ننسق مع البنك المركزي للسيطرة على استقرار الدينار

رابطة المصارف الاهلية: ننسق مع البنك المركزي للسيطرة على استقرار الدينار

الغد برس/ بغداد: اعلن رئيس رابطة المصارف الاهلية في العراق وديع نوري، الاثنين، انطلاق ورشة عمل موسعة للمصارف الاهلية والخاصة بالتنسيق مع البنك المركزي لمناقشة مستجدات تغير سعر صرف الدينار العراقي امام الدولار الامريكي في السوق المحلية.


وقال نوري لـ"الغد برس"، إن "الهدف الاساس من هذه الورشة هو تحديد آليات التعاون وفق التعليمات الجديدة التي اصدرها المركزي وتتضمن الزام المصارف الاهلية بايداع رؤوس اموالها لدى البنك المركزي في حال رغبتها في دخول مزاد العملة الاجنبية الذي يقيمه البنك المركزي يوميا".


واضاف ان "الورشة ستبحث ايضا في رسم وتخطيط سياسة واضحة المعالم للحفاظ على استقرار الدينار العراقي مقابل العملات الاجنبية واثر ذلك في قيمة العملة المحلية"، مبينا ان "المصارف شبه مجمعة على اهمية اطلاق مؤتمر موسع في القريب العاجل لمناقشة تطورات القطاع المالي العراقي مع البنك المركزي والمصارف الحكومية والاهلية العاملة في العراق".


واشار نوري إلى ان "رابطة المصارف بحثت قبل ايام مع محافظ البنك المركزي وكالة عبد الباسط تركي امكانية التنسيق بين كل الجهود من اجل منع ارتفاع قيمة الدولار مقابل الدينار العراقي وما يسببه ذلك من ارباك للشارع العراقي".


وكان عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية النائب عزيز شريف المياحي اتهم، الاسبوع الماضي، البنك المركزي باتخاذ اجراءات مقصودة لتهديم الاقتصاد الداخلي، فيما هدد باستدعاء

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار