اقتصاد 2014/02/19 04:38:00 ص طباعة 1613

النفط تعلن تحقيق أكثر من سبعة مليارات دولار لشهر كانون الثاني الماضي

النفط تعلن تحقيق أكثر من سبعة مليارات دولار لشهر كانون الثاني الماضي

الغد برس/ بغداد: أعلنت وزارة النفط، الاربعاء، أن حجم الكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر كانون الثاني الماضي والتي بلغت 69.1 مليون برميل، حققت ايرادات قدرها 7,074 مليارات دولار.

وقال المتحدث الرسمي بأسم وزارة النفط عاصم جهاد لـ"الغد برس"، إن "الكميات المصدرة والايرادات المتحققة لشهر كانون الثاني الماضي بلغت تسعة وستون مليون ومائة الف برميل، فيما بلغت الايرادات المتحققة سبعة مليارات واربعة وسبعين مليون دولار".

وأضاف ان "الكميات المصدرة من النفط الخام في كانون الثاني الماضي تقسمت بين نفط البصرة الذي بلغ ثلاثة وستون مليون ومائة الف برميل محققة ستة مليارات واربعمائة واربعة وخمسون مليون دولار".

وأشار الى ان "صادرات نفط كركوك بلغت ستة ملايين برميل بايرادات بلغت ستمائة وعشرون مليون دولار "، لافتا إلى أن "معدل سعر البيع بلغ (102.373) دولار للبرميل الواحد".


وبين أن "الكميات أعلاه تم تحميلها من قبل الشركات النفطية العالمية التي تحمل جنسيات مختلفة والبالغ عددها (26) شركة نفطية من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج العربي ومن ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط وبالشاحنات الحوضية إلى الأردن".

وكان وزير النفط عبد الكريم لعيبي اكد في وقت سابق ان تأثر صادرات النفط من الموانئ الجنوبية يأتي بسبب سوء الاحوال الجوية اضافة الى العمليات التخريبية في المنطقة الشمالية .

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار